الأحد، 5 سبتمبر، 2010

منتدى بني جمرة

لست ادري بأي مقدمةٍ ابدأ، واذ انها ليست مقدمة مطولة، وانما شيءٌ مقتضب، وهو لا يتعلق بالسياسة، التي هي ألمٌ آخر، لكنه يتعلق بقريتي العزيزة التي تاهت بين ثلاثة مواقع مغفلة، احدهم اغلق بواسطة وزارة الاعلام بزعم مخالفته القانون، والثاني والثالث تبع السيرفر، وحزنٌ يعم الكثيرين ممن كانوا يشتاقون لمعرفة القرية عن قرب من صفحات منتدياتها !

صحيح ان ملتقى بني جمرة وضع لنفسه مخرج وذلك ببرنامج لكي يستطيعوا الدخول عليه دون الوصلة المغلقة من وزارة الاعلام، الا انه يبقى امرٌ مشق، لكن الشيء الذي انا اكثر جزئيةٌ فيه كما هم أعضاء القرية الاعزاء، الذي يحسون بشغف كما هو عندي لإنفتاحهه فمنذ النصف من شهر رمضان اغلق المنتدى، وعرفنا السبب انه عملية بيع ملكية وحقوق السيرفر الى شخص آخر، وصحيح ان الأمر طوّل واخبروننا بفتحه ليلة وفاة الامام علي(ع) ووفوا بذلك الا انه كتب " تحت الصيانة " .

مغزى ما اريده منكم، ان نبقى مجتمعين، تجمعنا صفحاتٍ إلكترونية، نغطي ونشاهد فعاليات القرية، نشارك ونقرأ كتابات وايضاً ما ينقله الاعضاء بينهم البعض . ان لا ننقطع حتى ولو جاءنا ما يسمى بـ " الباكب " الذي يحفظ بيانات المنتدى في تاريخٍ محدد، وكم من المرات التي تعرض المنتدى للانقطاع وانفتح مجدداً لنرى ان الباكب قد اعاد المنتدى الى ما قبل شهر وشهرين بمواضيعها وتغطياتها واعضاءها الجدد مما يسبب الاحباط .

انا ما اتمناه ان تنتظرون كما تعودتم على الصبر في الحياة، تصبّروا لكي يقوم السيرفر بعمل ذو جودةً اكثر فعالية وذلك ان يعود المنتدى دون نقصٍ في المواضيع والاعضاء .

www.jamrah.org/vb صفحة بقت تجمعنا على ضوء شمعة، جمرات الإعلام احببته كما احببتموه، وجدتها الطريقة التي تجمعنا وتحفظ الـ لمة هي التغطيات، وهذه الـ لمة منها الخير المفعهم للجميع، اذا استغليناها اكثر حرصاً لأجل ترطيب التربة لزرعها مستقبلاً .

نقطة أخرى، لو انقطعت هذه الوصلات مستقبلاً نتمنى ان تخرج لنا مواقع ولتعمل من الصفر، ولتواصل السير والعمل لاجل امورٍ شتى، انتم اعرف بها قبلي ..

ودمتم بخير ان شاء الله يا اهالي بني جمرة، يا من تسألوننا كثيراً عن المنتدى، وكم اشعر بالشغف اليه كما تشعرون، وكم ان " ابو سلمان " مدير المنتدى " ملّ من حنتـّي " ، لكن " حنتكم " ما بتخيب لان الاخوة بالسيرفر قاعدين ينقلون يضبطون الاوضاع، وراح يرجع ان شاء الله ..



إرسال تعليق