الاثنين، 11 أغسطس، 2014

رواية قلبي في رقبتك



مساء وقتٍ متأخر من أمس بدأت التقط صوراً لاقتباسات جميلة من رواية قلبي في رقبتك للكاتب البحريني عبدالعزيز الموسوي. ظهر هذا اليوم فتحتها مجدداً وختمتها لقلة صفحاتها. عشيقين ولهوا حباً في بعضهما.. هذا العشق لا يكتمل بالارتباط الشرعي الديني " عقد الزواج " والسبب اصابتهما بفقر الدم المنجلي او ما يعرف محلياً بالسكلر.. أن تتنفس هواء سواحل البحرين في داخل قلبك هو ما ستقرأه في لقاءات هذه الرواية..  تقتصر الرواية في اشخاص رئيسيين قلة  " العاشق غسان والمعشوقة غالية وصديقتها مروة "، الاقتصار لم يكن معيباً بقدر ما كان مركزاً ومتحلقاً كنسرٍ يريد اقتناص فريسته.. فالكاتب اجمل واقتصد في صفيحاته مآساة أناسٌ "منا وفينا" يعيشون بألم ولكن بعزةٍ وصمت.. الراوي الموسوي يوثق معاناتهم.. وعدم تحقق وَلَه العشاق في ارتباطهم المقدس، كأن الكاتب أراد تقديم الحل الذي يتداول دائماً بعدم تزاوج المصابين حتى لا يتزايد العدد.. 

الرواية تنتهي بمأساة غير متوقعة.. تذكرني بفيلم the fault in our stars، وموت من لا تتوقعه بعد ان كان هو اساس الفيلم حتى النهاية .

ختاماً / تتضمن الرواية أحداثاً سياسية حقيقية حصلت في البحرين بعد انتفاضة اللؤلؤة.. فالكاتب يربط قصة المنجليين العاشقين لبعضهم بحوادث سياسية فعلاً حدثت .
إرسال تعليق