الخميس، 21 أغسطس 2014

بناء قبر الشيخ الجمري..

اليوم بيني وبينكم حكايا بسيطة، سأتجول معكم في سويعات يومي هذا، ولنبدأ الخطى في محادثاتي بالواتس آب، إذ راسلني شاب من بني جمرة اسمه جاسم حسين، قال لي بان لديه رسالة من شخص أصر على أن ترسل لأبناء الشيخ الجمري، وأستلمت هذه الرسالة وارسلتها مباشرة لأختي عفاف، وتعالوا معي لنقرأ هذه الرسالة .. 

~ جَميعُهم غافلونَ عن قبره الشّريف :

• هَذا ما حَدث بعد وفّاة الشّيخ عبد الأمير الجَمري (قده) بسِنين ، غَفلوا عَن قبره ، وأصبحُوا يتزاورونه من عيدٍ إلى عيد ، ومن خمِيسٍ إلى خَميس ، غافلين عن مقامه الشَريف العظيم ، وهُنا أحد الأشخاص يروي قصّة : 

~ ذهبتُ للمقبَرة ذات يَوم ، وكانت توجَد لديّ حاجة ، فذهبت هُناك لقراءة سورة الفَاتحة لبعض القُبور. فنظرت نظرةً لقَبر العلامة الرّاحل الشيخ عبد الأميرِ الجَمري (قده) ، فتسائلت في نفسي " إنّ الشيخ (قده) طغت وقعتهُ السياسيّة على عبادته وورعه فغَفل النّاس عن مقامه الشريف ، لماذا لا أذهب لقراءة [ سورة الإخلاص ] 11 مرة لروحه الطّاهرة بنية قضاء هذه الحاجة ؟ " وفعلاً ذَهبت وقرأت سورة الإخلاص لروحه الطاهرَة بنيّة قضاء تلك الحَاجة ، نعم لا تستغرب فقد قُضيت تلك الحاجة بعد نصف ساعة تقريبَاً. [ والحادثة ليست من نسج الخَيال ] وإذا لم تكن تؤمن بهذه الأمور بالتأكيد لن يحدث لك شيئاً.

إن الجَميع غافل عن هذا الشيخ الجليل الورع الذي قضى حتى آخر حياته مع مرضِه بقراءة القُرآن الكَريم وذكر الله عزّ وجل.

• الكَاتب : مجهول.
• بتاريخ : 21 - 8 - 2014

24 شوّال 1435 هـ


هذه هي الرسالة.. 

والآن تعالوا معي لنتوقف على ردود فعلي وفعل أختي، وسوالف جاسم معي بالواتس اب.. 

قلت له في البداية :
- رسالة جميلة ومؤثرة
رسلتها لأختر
شكراااا
- اختي ردت تقول ( الأمر لله وأنا جربت ذلك وحدث لي اشبه بالمعجزات بالتوسل على قبره ) 

قال لي جاسم : الكل غافل يا مهدي 
- نظره له نظرة سياسية 
- انا استغربت يوم دا رسلها لي 
- ومن بيصدق لين قلت له .. بقولك ويش هالهرار

وعلقت قائلاً : 
- بالضبط نجهل واجهل شخصيا المكانة العالية للوالد عند الله في الشفاعة 

وأخذتنا الحوارات والسوالف.. حتى توصلت الى هذا المقطع 
حيث قلت : 

مممم هذا الشي يذكرني باشياء كان يسويها بينه وبين الله محد يدري بها
كان ليلياً اتصور ليلياً يصلي صلاة الليل ويومياً العصر يقرأ زيارة عاشوراء ويمسك سبحة في ايده ويظل يقرأ وهو يمشي في البيت رايح جاي 

فعقب جاسم: 
- اكيد يسوي هالاشياء الي كان العلماء الشرفاء امثال الطباطبائي والسيد القاضي والشيخ بهجت قدس الله ارواحهم يسوونها 

- عبادته محد جافها ومحد لاحظها لو لاحظها الجميع ما بينترك قبره جدي .. وقبره لازم يكملون بنائه 

اختي عفاف قامت بنقل البرودكاست لقروب العائلة وقالت لهم : 
- مهدي أخي أرسل لي التالي : في شاب رسل لي رسالة يقول من عند واحد أصر أن تصل لأهل الشيخ الجمري وهي هذه .. 

وكانت هي الرسالة بذاتها التي وضعتها بالأعلى.. 

إرسال تعليق