السبت، 7 نوفمبر 2015

الشيعة في معركة الجهراء




فرضت الظروف والاتهامات على الكاتب ليتخذ العنوان اختصاصاً معيناً بطائفة مذهبية وهي الشيعة ، وقد أحسن عملاً ، فهو قد قام بالبحث في الوثائق البريطانية والأميركية واستسقى منها المعلومات التي تسند بحثه حول دور الشيعة في معركة الجهراء التي كانت ستسقط فيها الكويت بيد قائد عسكري من السعودية يقود فيها جيش يسمى الإخوان وعقيدته تكفيرية استقصائية ضد الآخر .
الكتاب جميل جداً، فهو يرد على اتهامات الكُتاب الذين يوصمون شيعة الكويت بالخيانة والتخاذل لنصرة الكويت ضد الهجوم ، وذلك بالاستناد على وثائق يضعها بالصورة في كتابه هذا .
واذا كنت مثلي ممن لا يعرف كثيراً عن تكوينات المجتمع الكويتي العرقية - القبلية البدوية الحضرية وتفرعاتها، فهذا الكتاب سيغنيك ويملأ اسئلتك بالاجابات الوافية .
يباع الكتاب في المكتبة الوطنية بشارع المعارض، وكان لأخي العزيز صادق ابو عدنان الفضل في بوصلته لي لهذا المؤلف، وذلك باستضافة الكاتب نفسه الدكتور محمد ابراهيم الحبيب في مجلسنا في بداية عام ٢٠١٥ .
ختاماً: الكتاب يضع النقاط على الحروف، فالكويتيين بشتى مذاهبهم شاركوا قي الدفاع عن الكويت في معركة الجهراء التي حدثت في سنة ١٩٢٠ ميلادية واستبسلوا وسقط العديد من الشهداء، والنتيجة انتصار الكويتيين في الحفاظ على بلدهم من ضمه الى بلد آخر .
#سور_الكويت #الجهراء #مهدي_الجمري #الكويت
إرسال تعليق