الجمعة، 26 أغسطس 2016

تدوين... متفرقات...

ليس بالضرورة ان اقتبس من كتابٍ رائع كلمات تستحق ان تنشر، فرواية تصبح على خير يا سيد توم من الصعوبة ان تجد في ثنايا سطرين او ثلاثة لاقتباسهم، فتعابير الرواية البطيئة المفصلة لمشاهدها وكأنك امام عرضٍ مسرحيٍ واقعي، هي أجلى من ان تقتبس منها السطور. 

في الحقيقة بدأت في قراءة هذه الرواية قبل بضعة أيام ولم أرد أن اضيفها في برنامج "القود ريدرز" حتى لا أضع على نفسي عبئ رواية اقرأها حالياً، وانما اقرأها ببطئ وروية وحينما انتهي ساضيفها في البرنامج. 

ان هذه الرواية تدور احداثها في بريطانيا، في فترة الحرب العالمية، حينما كان الصراع يحتدم بين ألمانيا-هتلر ضد بريطانيا، وتأتي هذه الرواية بعد رواية 1984 لكاتب انجليزي واحداث تتم في بريطانيا. 

... 

بعد هذه النقاط اعني بانني سادوّن في اتجاه آخر، كنت اتبحث في مدونتي بشهر مارس الفائت، ووقع نظري على تعزيتي المشيرة لتفاصيل متعددة من حادثة سقوط طائرة دبي، وتمنيت قبل فترة لو انني دونت كل المصادر التي اخذت منها التفاصيل، ولكن اليوم وبينما كنت اقرأ، جرتني نفسي لأبحث عن الحسابات الانستغرامية للراحلين، وهم موجودين بصور تغطيتي، وعندما دخلت حساباتهم، اعدت لنفسي ذاكرة التعازي تلك، كان السقوط فجيعاً، ففي الطائرة الكثير من الوجوه الطرية الشابة، قرأت لهم الفاتحة واهديتها لهم. 

... 

انا ادوّن من لابتوب احمد النقي، وتمنيت ان ادوّن الكثير، لكن الشاحن بدأ ينتهي، وبقي لي فقط 15 دقيقة، وعليه سانهي التدوين قبل انتهاء الشحن.
اتمنى ان احظى بوقت اكثر حرية لادوّن الكثير مما يختلج به صدري. 

...

وقتاً سعيداً اتمناه لكم في هذا اليوم الجمعة..


إرسال تعليق